منتدى جنوب المقاومة

منتدى لنصرة المقاومة الاسلامية في لبنان و اهل البيت(ع)
 
الرئيسيةالبوابةبحـثس .و .جالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الاحزاب الوطنية ترصد عمليات تدريب وتسليح لـ 14 شباط‏ ..???

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
daniel
مشرف منتدى الدين و الفقه الاسلامي
مشرف منتدى الدين و الفقه الاسلامي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 410
العمر : 31
الدولة : lebanon
العمل : 1 _.... 2_.... 3_ .... 4_....
شعارك في الحياة : هيهات منا الذلة
تاريخ التسجيل : 27/11/2006

مستوى العضو
النقاط:
15/20  (15/20)

مُساهمةموضوع: الاحزاب الوطنية ترصد عمليات تدريب وتسليح لـ 14 شباط‏ ..???   الإثنين نوفمبر 27, 2006 3:00 pm

الاحزاب الوطنية ترصد عمليات تدريب وتسليح لـ 14 شباط‏ .
‏400 عنصر وصلوا بيروت ويعملون في احدى شركات الامن‏ .

في اجتماعها اول من امس تداول قادة الاحزاب الوطنية اللبنانية بمعلومات وردت اليهم عن ‏عملية تسليح وتدريب تقوم بها قوى من 14 شباط وان السلطة تتغاضى عن ذلك، كما حصل في ‏السبعينات من القرن الماضي، عندما كانت الاحزاب اليمينية، وتحديداً الكتائب والاحرار ‏تنشئ مخيمات تدريب وتتسلح تحت ذريعة وجود السلاح بيد الفلسطينيين.‏

واخطر ما في الامر ما كشفه النائب السابق نجاح واكيم رئيس حركة الشعب امام مسؤولي ‏الاحزاب عن تدريب عناصر «لتيار المستقبل» في الاردن ومصر، كان سبق وجرى التداول بهذا ‏الامر قبل عدة اشهر، وجاء الرد ان هؤلاء يعملون لدى شركات امن خاصة، وليسوا من نوع ‏الميليشيا التابعة لاحزاب، كما قيل في حينه ان التدريبات التي يتلقاها اعضاء في «تيار ‏المستقبل» انما من اجل تأمين الحماية الامنية للنائب سعد الحريري في منطقة قريطم التي تحولت ‏الى «مربع امني» وامام منازل ومقرات مسؤولين وزعماء آخرين.‏

ومن المعلومات التي تم تداولها ايضاً ان بعض العناصر تم تدريبها في اميركا كمدربين وكل ذلك ‏تحت عنوان تأهيل كوادر لحماية الشخصيات السياسية والحزبية في قوى 14 شباط، وهو ما سبق ‏وذكر ايضاً عندما تسربت اخبار في وسائل الاعلام عن تدريبات تحصل في الارز وجرود البترون ‏وجبيل لعناصر من «القوات اللبنانية» قيل في حينه انها لتأمين الحماية الذاتية لقائد ‏القوات الدكتور سمير جعجع في مكان اقامته في الارز.‏

ولكن وفق المعلومات التي وردت الى الاحزاب الوطنية وتابعتها وتأكدت منها ان التدريبات ‏تتعدى شركات الامن الخاصة والحمايات الامنية الذاتية، الى انشاء ميليشيات مقاتلة، تحت هذا ‏الاسم، حيث اشارت مصادر هذه الاحزاب بان احدى شركات الامن الخاصة، استقدمت حوالى 400 ‏عنصر من منطقة البقاع الغربي، الى وسط بيروت وتم تجميعهم قرب مرفأ بيروت بمنطقة قريبة من ‏‏«البيال» وفي احد المستوعبات، وتم توزيع قطع سلاح عليهم من نوع بندقية ام - 16 ومسدس، ‏وتم نشرهم في كل منطقة الاسواق التجارية ومحيطها.‏

وهذا التدبير بدأ تنفيذه منذ الاحد الماضي بعد استقالة وزراء حركة «امل» و«حزب الله» من ‏الحكومة، والتخوف من قيام تظاهرات واعمال شغب في وسط العاصمة. كما تم نشر عناصر اضافية ‏من قوى الامن الداخلي والجيش اللبناني، وتم التركيز على عناصر امنية بلباس مدني توزعت في ‏اكثر من منطقة في بيروت.‏

هذه الاجواء حول تدريبات وعمليات تسليح واستنفارات من قبل كل الاطراف، بدأت تلقي ‏بثقلها على الوضع الامني في ظل الاحتقان السياسي واستقالة الوزراء، واعتبار الحكومة غير ‏شرعية وقراراتها غير دستورية، حيث يتصاعد التوتر في كل مكان سواء داخل المؤسسات الرسمية ‏او الخاصة او المدارس والجامعات والاحياء، في ظل الانقسام الحاصل بين اللبنانيين حيث تتناقل ‏المعلومات اخبار عن حراسات ليلية غير ظاهرة في عدة احياء لها الوان مذهبية معينة، ليس في ‏بيروت فقط بل في طرابلس وصيدا ومدن اخرى، حيث سرت شائعات الاثنين الماضي عن اتصالات جرت ‏لاخلاء عائلات من بيروت.‏

هذه المعلومات والاخبار والشائعات والتي تكثر في مثل الوضع الذي يمّر به لبنان، يغذيها ان ‏الحكومة اصبحت تمثل فريقاً سياسياً ولا تمثل كل اللبنانيين، مما يزيد الامور تعقيداً، حول ‏القرار السياسي الذي سيتخذه مجلس الوزراء في حال قررت المعارضة اقامة تظاهرات او ‏اعتصامات او عصيان مدني او اي خطوة سلبية، حيث سيتم التعاطي مع القوى الامنية على ‏انها طرف لدى فريق سياسي، وقد يؤدي ذلك الى حصول انقسامات على غرار ما حصل اثناء الحرب ‏الاهلية واخطر هذه المرة بسبب الفرز المذهبي لا الطائفي.‏

هذه المعلومات المتداولة يقول قياديون في الاحزاب انه يجب ان تخرج الى الرأي العام لكي ‏يعرف خطورة ما يجري، اذا ما استمر غياب الحل السياسي بانقطاع الحوار الداخلي حوله، ‏وتحول لبنان الى ساحة صراعات اقليمية ودولية، حذر منها الرئيس السنيورة لكن لم يعلن عن ‏الخطوات لمواجهة مثل هذه الحالة، بل عقد جلسة مجلس الوزراء وكأن شيئا لم يكن، وهذا ما ‏اخذه عليه الرئيس نبيه بري الذي استاء منه كثيراً كما تقول اوساطه، وكان ينتظر اليه ‏على انه رجل دولة سيساعدون في الخروج من الازمة فاذا به يزيدها تعقيداً.‏
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.yazeinab.org
احمد6
مشرف منتدى المواضيع العامة
مشرف منتدى المواضيع العامة
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 740
العمر : 28
الدولة : في قلب من احبني...
العمل : جامعي
شعارك في الحياة : *****
تاريخ التسجيل : 27/11/2006

مستوى العضو
النقاط:
15/20  (15/20)

مُساهمةموضوع: رد: الاحزاب الوطنية ترصد عمليات تدريب وتسليح لـ 14 شباط‏ ..???   الإثنين نوفمبر 27, 2006 3:41 pm

تباً لكل خائن على رأسهم ل14 شباط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
#Maistro#
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 484
العمر : 31
الدولة : لبنان
العمل : ناصر لله
شعارك في الحياة : هيهات منا الذلة
تاريخ التسجيل : 20/11/2006

مُساهمةموضوع: رد: الاحزاب الوطنية ترصد عمليات تدريب وتسليح لـ 14 شباط‏ ..???   الإثنين نوفمبر 27, 2006 4:18 pm

جاييهم الدور ...

_________________
شكرا لكل كن دعا لي
"طلعت الاول على جميع شعب صفي "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-janoub.fr-bb.com
daniel
مشرف منتدى الدين و الفقه الاسلامي
مشرف منتدى الدين و الفقه الاسلامي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 410
العمر : 31
الدولة : lebanon
العمل : 1 _.... 2_.... 3_ .... 4_....
شعارك في الحياة : هيهات منا الذلة
تاريخ التسجيل : 27/11/2006

مستوى العضو
النقاط:
15/20  (15/20)

مُساهمةموضوع: رد: الاحزاب الوطنية ترصد عمليات تدريب وتسليح لـ 14 شباط‏ ..???   الإثنين نوفمبر 27, 2006 6:59 pm

ان شاء الله بخدمتكم اخوتي الافاضل...
مشكورين على المرور و التعقيب...
بارك الله بكم و جزاكم خيرا و سدد في طريق الخير خطاكم...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.yazeinab.org
قمر الشهداء
000000000000000000000000000000
000000000000000000000000000000


عدد الرسائل : 215
تاريخ التسجيل : 27/11/2006

مستوى العضو
النقاط:
10/20  (10/20)

مُساهمةموضوع: رد: الاحزاب الوطنية ترصد عمليات تدريب وتسليح لـ 14 شباط‏ ..???   الأربعاء نوفمبر 29, 2006 8:14 pm

يقول المثل " يوماً اليك ويوماً عليك "

والمثل من يضحك اخيرا يضحك كثيرا

جاي اليوم الي تكون على هاي الفئة

الله يعطيك العافية اخوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
daniel
مشرف منتدى الدين و الفقه الاسلامي
مشرف منتدى الدين و الفقه الاسلامي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 410
العمر : 31
الدولة : lebanon
العمل : 1 _.... 2_.... 3_ .... 4_....
شعارك في الحياة : هيهات منا الذلة
تاريخ التسجيل : 27/11/2006

مستوى العضو
النقاط:
15/20  (15/20)

مُساهمةموضوع: رد: الاحزاب الوطنية ترصد عمليات تدريب وتسليح لـ 14 شباط‏ ..???   الخميس نوفمبر 30, 2006 8:52 am

مشكورة اختنا الفاضلة قمر الشهداء على المرور و التعقيب...
بارك الله بكم و جزاكم خيرا و سدد في طريق الخير خطاكم...


الله يعطيكم العافية..

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.yazeinab.org
 
الاحزاب الوطنية ترصد عمليات تدريب وتسليح لـ 14 شباط‏ ..???
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى جنوب المقاومة :: قضايا و اخبار :: الاخبار المحلية البنانية-
انتقل الى: